Blogs
الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني





Close
Beyond the Transaction: Every Transaction Has a Story
حصة

عملية دفع الفواتير بالنسبة للمصريين باتت أسهل مع فوري

بقلم أشرف صبري

يشغل أشرف صبري منصب الرئيس التنفيذي لـ “فوري” وهي شركة متخصصة في الدفع الإلكتروني للفواتير. وهنا يشاركنا قصته ضمن سلسلة “رواد اللانقدية” من “ماستركارد”. إقرأوا وشاهدوا التالي لمعرفة كيف تساهم عمليات الدفع الإلكتروني للفواتير من خلال هذه الخدمة المتكاملة ذات المحطة الواحدة في جعل حياة المصريين أسهل.

عندما أسسنا “فوري”، وهي شركة متخصصة في دفع الفواتير إلكترونياً، كنّا على علم بالفجوة الكبيرة ما بينمعدل المواطنين في استخدام البطاقات والعدد المحدود لنقاط القبول في مصر. وهدفنا كان زيادة قنوات الدفع لتوفير حياة أسهل بالنسبة للمستهلكين في مصر.

YouTube Video: In Egypt, CEO of Fawry Bill Payment Shares his Cashless Pioneer Story

وأطلقنا عملياتنا في بداية عام 2010 عندما أتحنا خدمات الدفع الآمن للفواتير من خلال شبكة إلكترونية فردية موحدة. وتتألف شبكة “فوري” من 40,000 نقطة دفع بما في ذلك أجهزة الصرف الآلي ومكاتب البريد والصيدليات ومتاجر السوبرماركت والمتاجر الصغيرة.

وتماشياً مع السعي إلى تزويد عملائنا بحلول دفع مبتكرة، عملنا عن كثب مع “ماستركارد” لتزويد حاملي البطاقات بطريقة سهلة وجديدة لدفع الفواتير. وبعد إطلاق خدمات ماستركارد لدفع الفواتير من خلال شبكة “فوري” استطعنا تزويد المستهلكين بطريقة جديدة وسهلة لدفع فواتيرهم من نقاط خدمات الدفع. وهذه كانت المرة الأولى التي يتم فيها طرح خدمة ذات محطة واحدة في مصر، وكان حاملو بطاقات “ماستركارد” أول من استمتع بهذه الخدمة السهلة والآمنة.

وهذا الإبتكار لا يبسط حياة المستهلكين فحسب، وإنما يمكن التجار من أن يكونوا جزءاً من سلسلة الدفع الإلكتروني والتعامل مع العملاء الذين يفضلون عدم الدفع نقداً. وقد شهدنا معدلات نمو كبيرة وتمكنّا من الوصول إلى مليون معاملة يومياً.

وتلعب خدمات “فوري” دوراً محورياً في إحداث تغيير في قطاع المدفوعات المصري حيث أن هناك 10% فقط من أصل سكان مصر البالغ عددهم 85 مليون نسمة لديهم تعاملات بنكية.

In Egypt, CEO of Fawry Bill Payment Shares his Cashless Pioneer Story