Blogs
الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني





Close
Beyond the Transaction: Every Transaction Has a Story
حصة

“بيتك” يطلق خدمة KFH Wallet بالتعاون مع ماستركارد

مندني: أول بنك في الشرق الاوسط وافريقيا يطبق هذه الخدمة مدعومة بخدمة ماستركارد للتمكين الرقمي للدفع عبر الهواتف الذكية (MDES)

الكويت، 26 يوليو، 2017: أطلق بيت التمويل الكويتي “بيتك”، بالتعاون مع ماستركارد خدمة مبتكرة للدفع الالكتروني دون الحاجة لاستخدام البطاقة المصرفية، حيث تتاح هذه الخدمة لجميع عملاء “بيتك” من حاملي بطاقات ماستركارد الائتمانية ومسبقة الدفع.

وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة في “بيتك” وليد مندني، ان “بيتك” هو أول بنك في الشرق الاوسط وافريقيا يطبّق خدمة KFH Wallet، المدعومة بخدمة ماستركارد للتمكين الرقمي للدفع عبر الهواتف الذكية (MDES)، وهي منصة مبتكرة تساعد على تحويل اي جهاز متصل بالإنترنت الى جهاز دفع الكتروني، مشيرا الى ان هذه الخدمة تقوم على نظام الامان المتوافق مع تقنية EMV،  وهو ترميز أو استبدال المعلومات الخاصة بحامل البطاقة مثل رقم الحساب وغير ذلك من البيانات، ولا يتم الكشف مطلقاً عن المعلومات الخاصة بحساب حامل البطاقة أثناء إجراء المعاملة بفضل الربط الآمن بين بيانات تصريح إتمام عملية الدفع وتطبيق الهاتف الذكي. وتساهم خدمة التمكين الرقمي في استخدام الحلول الرقمية بصورة آمنة، بما يمنح حاملي البطاقات المصرفية الطمأنينة وراحة البال.

ونوه مندني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في المقر الرئيسي للبنك بمناسبة اسدال الستار عن هذه الخدمة العصرية، بسهولة استخدام خدمة KFH Wallet، من خلال تطبيق “بيتك أون لاين” والبدء بإضافة بطاقات ماستركارد الائتمانية ومسبقة الدفع إلى خدمة KFH Wallet، وبعد ذلك، سيُطلب من العميل ادخال كلمة المرور لخدمة “بيتك اون لاين” لتفعيل بطاقاته. وفي حالة التفعيل الناجح، ستكون الخدمة الخاصة به جاهزة لإجراء عمليات الشراء داخل المحلات التجارية عن طريق استخدام جهاز الهاتف الذكي الخاص به ببساطة من خلال تمريره على أجهزة نقاط البيع المعتمدة  لتقنية التواصل قريب المدى NFC داخل أو خارج الكويت.

وأكد مندني التزام “بيتك” بتبني اخر التطورات التكنولوجية في العمل المصرفي لمنح العملاء تجربة فريدة وعصرية تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم، سيما وأن شريحة كبيرة من العملاء يميلون الى اعتماد الحلول الرقمية لتنفيذ معاملاتهم المصرفية.

وقال ان “بيتك” سيواصل تحديث وتطوير خدماته ومنتجاته ليصبح البنك الاكثر تطورا في الصيرفة الرقمية على المستويين المحلي والاقليمي، وذلك باستخدام اعلى معايير الجودة واكثر الادوات تطورا في جانبي الابتكار والخدمات المصرفية.

ولفت مندني الى ان هذه الخدمة مشابهة لخدمتي أبل باي (Apple Pay) وسامسونج باي (Samsung Pay) وخدمات دفع الكتروني اخرى تقدَّم للعملاء حاليا من قبل البنوك في جميع أنحاء العالم، مشيرا الى انه بجانب كون العمليات الشرائية متوافقة مع تقنية EMV، فإنها ستكون أكثر أماناً بفضل الرقم السري الشخصي (PIN) أو بصمة الاصبع على الهواتف المتحركة.

من جانبه، أشار رئيس “ماستركارد” لمنطقة شمال الخليج، بانكاج كاثوريا، الى ان خدمة KFH Wallet مبنية على تقنية ترميز امنة جدا، وهي مستخدمة في البنوك العالمية لحلول الدفع الاكتروني عن طريق الهاتف المتحرك من خلال التمكين الرقمي للدفع عبر الهواتف الذكية (MDES)، حيث تتيح هذه الخدمة لعملاء “بيتك” استبدال محافظهم الشخصية بالهاتف المتحرك عند القيام بعمليات دفع الكتروني وذلك وفق اعلى معايير السرعة والامان والسهولة، فقط بمجرد وجود اشارة الدفع اللاسلكي بأي متجر يمكن للعملاء استخدام الخدمة لاجراء العمليات الشرائية في أي مكان حول العالم.