الاشتراك بتنبيهات البريد الإلكتروني





Close
مرحبا بكم في مكتب الاشتباك
حصة

دبي خامس أفضل وجهة عالمية وفق مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة

صُنفت دبي للعام الرابع على التوالي ضمن أبرز وجهات مدن العالم للمسافرين الدوليين وذلك وفقاً لـ “مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة”، والذي تم الكشف عن نتائجه اليوم. وتواصل دبي تقدمها حيث انتقلت من المركز التاسع عند إطلاق المؤشر في 2011 إلى الثامن في 2012 ثم السابع في 2013 وتحتل المرتبة الخامسة هذا العام.

ووفقاً للمؤشر، فمن المتوقع أن تستضيف دبي نحو 12 مليون زائر دولي هذا العام بزيادة قدرها 7.5% مقارنة بالعام الماضي، متقدمة على مدن مثل نيويورك وإسطنبول اللتين تقدمتا عليها في عام 2013. وتشير الدراسة إلى أنّه من المتوقع أن تتقدم دبي على باريس وسنغافورة في غضون خمس سنوات وأن تعزز مركزها ضمن أبرز ثلاث مدن مقصودة عالمياً، وذلك في حال ثبات معدلات النمو للمدن الثلاثة.

كما جاءت دبي الأولى من حيث عدد زوار المدينة الذين يبيتون لليلةأو أكثر بمعدل 12 مليون زائر في 2014 وأوضح المؤشر أيضاً أنّ معدل إنفاق كل زائر من هذه الفئة هو 3,863 دولار، أكثر من أي مدينة أخرى. ومع نمو قدره 44.6% خلال الأعوام الخمسة الماضية، صنفت دبي رابعة في مؤشر مراكز الطيران العالمية، لتكون المدينة الوحيدة من على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تدخل قائمة المراكز العشرة الأولى.

للمزيد من المعلومات حول مؤشر الرجاء زيارة للمدن العالمية المقصودة لهذا العام، قوموا بزيارة صفحتة الملفات الصحفية والرقمية

GDCI_Infographic_Dubai