دولة الإمارات العربية المتحدة، دبي – 20 أكتوبر 2014 – اختتم السيد “أجاي بانجا”، رئيس  شركة ماستركارد اليوم زيارة قام بها إلى دبي استغرقت يومين، حيث التقى خلالها بممثلي السلطات المحلية والعملاء والموظفين. وتأتي زيارة السيد  “بانجا” تأكيداً على أهمية دبي كمركزٍ إقليمي حيوي يدعم نمو أعمال ماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 تعتبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالنسبة لماستركارد واحدة من المناطق الأسرع نمواً، وتستأثر بإهتمام كبير من قبل الشركة لتحفيز الإبتكار في قطاع حلول الدفع. ولتسليط الضوء على هذا الإلتزام، افتتح السيد “بانجا” معرض “Innovation Space” أو ما يسمى بـ “مساحة الإبتكار”، وذلك في المقر الرئيسي للشركة في دبي. وخلال الحدث، تم عرض أحدث التكنولوجيات من الجيل القادم التي تقدمها ماستركارد من مختلف أنحاء المنطقة، لتجعل إجراء عمليات الدفع بشكلٍ أكثر سرعة، وسهولة وأمانا.

 تشمل حلول الدفع الرئيسية التي تم إستعراضها ضمن هذه المساحة تكنولوجيا PayPass للدفع من بنك عودة التي حولت الهواتف المتنقلة إلى أدوات دفع إفتراضية في لبنان، و!ShopThis – وهي واحدة من حلول الدفع بلمسة واحدة لسداد ثمن سلع التجارة الإلكترونية المدعوم بخاصية ماسترباس “MasterPass”، وبطاقةEcocash Mobile Companion التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز الشمول المالي في زيمبابوي، وأجهزة الشراء الإلكتروني المقدمة من ماستركارد التي تتعرف على المستخدم عن طريق خاصية التحديد البيومتري، بالإضافة إلى بطاقة إئتمان ماستركارد ورلد المعدنية، المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والأولى في العالم التي طرحها بنك قطر الأول، والمزيد غيرها. واشتمل المعرض كذلك على قناة ماستركارد للتواصل الإعلامي “Conversation Suite”، وهي أداة تحليلية ترتكز على الإنترنت ويتم تقديمها بالتعاون مع PRIME Research وتحظى بدعم  فريق عالمي يضم خبراء مختصين في مجال الإعلام الإجتماعي والذين يقومون بمتابعة وتحليل والمشاركة في  المنقاشات حول العالمبشكلٍ فوري وعلى مدار الساعة.

 تتوفر معارض مماثلة أيضاً في مكاتب ماستركارد الكائنة في طوكيو وبكين ونيويورك وبلجيكا.

###

معلومات الصورة:

أجاي بانجا، رئيس شركة ماستركارد أثناء افتتاح معرض “Innovation Space” أو ما يسمى بـ  “مساحةالإبتكار” في مقر الشركة الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دبي. سيشهد حدث “Innovation Space” عرض أحدث التكنولوجيات من الجيل القادم للشركة من مختلف أنحاء المنطقة.

 لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد (رمزها في بورصة نيويورك: MA)،www.mastercard.com هي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة.تابعونا على تويتر: @MasterCardMEA  و@MasterCardNews وتابعوا مدوّنةCashless Pioneers Blog واشتركوافي خدمة آخر الأخبار عبر صفحة MEA Engagement Bureau.