MC_QNB (1)

  • أصبح بإمكان المتسوقين في قطر شراء منتجات ايكيا عبر الإنترنت
  • تتيح خدمات بوابة الدفع من QNBوماستركارد الدفع الآمن عبر الإنترنت عند الشراء من ايكيا

الدوحة، 29 سبتمبر 2020 – أعلنت ايكيا، إحدى أكبر علامات المفروشات المنزلية في العالم، مؤخراً عن إطلاق متجرها الإلكتروني في قطر، مما  يتيح للمتسوقين  في قطر طلب  منتجاتهم المفضلة عبر الإنترنت والدفع باستخدام البطاقات الائتمانية.

وبهدف توفير تجربة دفع آمنة ومريحة عبر الإنترنت، تعاونت ايكيا مع  QNB،  أكبر مؤسسة مالية  في الشرق الأوسط وإفريقيا مع منصة بوابة الدفع من ماستركارد لتقديم خدمات محلية موثوقة.

 يشار إلى أن منتجات QNB الرقمية تقوم على الابتكار والتميز في الخدمة، مما  يتيح  لشركائه  مواكبة أحدث حلول  الدفع بدعم من تكنولوجيا ماستركارد الآمنة والموثوقة.

وأصبح بإمكان عملاء ايكيا اليوم دفع قيمة مشترياتهم عبر الإنترنت باستخدام جميع العلامات التجارية الرئيسية لبطاقات الائتمان، مع ضمان أن تبقى جميع معلومات الدفع الخاصة بهم محمية بأحدث التقنيات. وتتضمن بعض الميزات التي تعزز الأمان عند إتمام عملية الدفع، خدمة “الترميز” التي تعني القدرة على تحويل بيانات البطاقة الهامة والحساسة إلى رمز غير مقروء، إلى جانب نظام الأمان الثلاثي الأبعاد.

وقال فينود جايان، المدير العام لدى ايكيا: “يسرّني الإعلان عن هذا الإنجاز الهام الذي يسمح لنا بالوصول إلى عملائنا في قطر عبر الإنترنت، كما لو كانوا في زيارة لمتاجرنا. إن أحد المبادئ الأساسية في رحلة ايكيا هو توفير تجربة تسوق سلسة ومريحة، واليوم أصبحت طريقة التصفح والتسوق والدفع عبر الإنترنت بنفس أهمية التجربة النوعية التي يحصل عليها الأفراد في متاجرنا، وهذا ما يدفعنا للبحث باستمرار عن أحدث التقنيات وحلول الأمان لتعزيز وجودنا على الإنترنت وضمان حماية عملائنا. وبعد عملنا مع خدمات بوابة الدفع من ماستركارد في أجزاء أخرى من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لدينا الثقة الكافية لتمديد هذه الشراكة إلى قطر، وبالنسبة للحصول على خدمات الشراء المحلية، فقد كان QNB  خياراً مثالياً نظراً لخبرته الهامة في هذا القطاع وسجله الرائع في العمل مع شركات التجارة الإلكترونية الكبيرة”.

من جانبه قال أرجون سينغ، نائب الرئيس التنفيذي للبطاقات والمدفوعات لدى شركة الفطيم (صاحبة امتياز ايكيا في المنطقة): “شهد هذا العام تحولاً كبيراً وغير مسبوق في التجارة الإلكترونية ونحن سعداء برؤية إنجاز آخر في طموحات ايكيا الرقمية يتحقق بدعم من منصة بوابة الدفع من ماستركارد. لقد تعززت قدرات ايكيا عبر الإنترنت أكثر فأكثر في ظل استخدام قطر لمنصة ماستركارد لتقديم تجربة تسوق سلسة وآمنة ومريحة عبر الإنترنت”.

 وتعليقا على هذه الشراكة، قالت السيدة هبة التميمي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد بمجموعة QNB: ” يسرنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة مع ايكيا. وتعتبر حلول الدفع الرائدة التي نقدمها بالتعاون مع ماستركارد خير دليل على التزامنا بتوفير تجارب دفع  مميزة. وسوف نستمر في العمل مع الشركاء الرائدين   لضمان استفادة العملاء والتجار في قطر من أفضل التقنيات”.

وختمت آمنة أجمل، النائب التنفيذي للرئيس لشؤون تطوير الأسواق لدى ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا: “لقد أكدت الظروف الحالية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا حول العالم على أهمية الاقتصاد الرقمي وقدرته على ضمان الاستدامة والنمو. ونحن فخورون بالتعاون مع QNB وايكيا لتمكين المتسوقين في قطر من شراء منتجاتهم ودفع قيمتها بطريقة آمنة ومريحة دون الحاجة لمغادرة منازلهم. كما أننا متحمسون لرؤية تأثير هذه الشراكة في تعزيز  السوق  المحلية”.