دبي، الإمارات العربية المتحدة، سبتمبر 2014: نظمت “ماستركارد” و“مجلس سيدات أعمال دبي” مؤخرا ورشة عمل حول مهارات الإدارة المالية وذلك في إطار مبادرة “رؤية” لسيدات الأعمال في دولة الإمارات.

وخلال ورشة العمل، حصلت المشاركات على فرصة للإلتقاء وتبادل الخبرات مع راغو مالهوترا، رئيس قسم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “ماستركارد”، حيث قام مالهوترا بإدارة حوار تفاعلي مع المشاركات لإطلاعهن على الجوانب الرئيسية لتأسيس المشاريع التجارية الجديدة وكيف ينبغي على أصحاب المشاريع التخطيط بدقة لتنمية إستراتيجية أعمالهم.

وقال راغو: “في”ماستركارد”، نحن نفهم أهمية وضرورة مساعدة أصحاب المشاريع على تحقيق أفكارأعمالهم، حيث أن نجاحهم أمر حيوي لنمو اقتصاد البلاد. وتلعب السيدات في العالم العربي دوراً نشطاً في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونحن سعداء لدعم هذا النمو من خلال مبادرة “رؤية”. إن سلسلة ورش العمل لدينا هي وسيلة رائعة لأصحاب المشاريع لتعلم المهارات الأساسية اللازمة لتطويرأفكارهم.”

وبعد هذه الجلسة، قدم براتيك كوالا، المسؤول المالي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في “ماستركارد”، لمحة عامة عن المبادئ المالية الرئيسية التي تحتاج سيدات الأعمال المشاركات في الورشة إلى أخذها في الحسبان عند قيامهن بتأسيس مشاريعهن التجارية المستقبلية. وسلط براتيك الضوء أيضاً على الجوانب الرئيسية للإدارة المالية مثل إدارة التكاليف والتدفق النقدي وفهم الأنظمة المالية والتعرف على كيفية تناول القضايا المالية التي قد تنشأ مستقبلاً.

وقال براتيك كوالا: “إن تكوين فهم شامل للإدارة المالية يعتبر من الجوانب المهمة التي لابد أن يأخذها رواد الأعمال في الحسبان عندما يخططون لتأسيس مشروعهم الجديد.” وأضاف: “نأمل أن تساهم هذه الورشة في تثقيف سيدات الأعمال حول كيفية إدارة شؤونهن المالية بكفاءة حتى يتسنى لهن تطبيق هذه الخبرة المكتسبة في مشاريعهن التجارية لضمان بلورة أفكارهن المالية على أرض الواقع.”

ومن المقرر إقامة ورشة العمل الأخيرة بعنوان “تقديم وتسويق فكرة مشروعك” في يوم الخميس الموافق 2 أكتوبر 2014، وبعد ذلك ستبدأ عملية التحكيم الخاصة بالمبادرة.

انتهى

لمحة عن رؤية:

مبادرة رؤية هي مشروع مشترك ما بين “ماستركارد” و“مجلس سيدات أعمال دبي” والتي تبني على جهود المنظمتين لحشد وتشجيع المرأة على المشاركة في القطاع الاقتصادي من خلال تحقيق مشاريعهم الريادية. الهدف من البرنامج هو توفير التدريب والإرشاد لسيدات الأعمال الطموحين في إقامة مشاريع جديدة.

 من خلال رؤية، تم تشجيع سيدات الأعمال الحاليات والطامحات لإنشاء أعمالهن الخاصة من المواطنين أو المقيمين في دولة الإمارات لتقديم مقترحات أعمالهم من خلال الموقع الإلكتروني www.dbwc.ae، وإدخال كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمشروع المقترح.

وستحصل الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى على جوائز نقدية بقيمة 50,000 دولار و30,000 دولار و20,000 دولار على التوالي ليتم استثمارها في المشاريع الخاص بهنّ، كما ستحصل خمس مشاركات على جوائز نقدية بقيمة 5,000 دولار لكل واحدة منهن. وستستمر ماستركارد في إعطاء التوجيه اللازم للسيدات الفائزات لإدارة أعمالهنّ، كما ستعمل على إيجاد شبكات تواصل لهنّ مع المؤسسات المختصة لمساعدتهنّ على تأسيس مشاريعهنّ بطريقة مهنية وتحقيق النجاح الذي يتطلعنّ إليه.

 لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد (رمزها في بورصة نيويورك: MA)،www.mastercard.com هي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة.تابعونا على تويتر: @MasterCardMEA  و@MasterCardNews وتابعوا مدوّنةCashless Pioneers Blog واشتركوافي خدمة آخر الأخبار عبر صفحة MEA Engagement Bureau.

 للمزيد من المعلومات حول ماستركارد، يرجى الاتّصال بـ:

ناتاشا جمال،مديرة الاتصالات، ماستركارد، Natasha_jamal@mastercard.com

 لمحة عن مجلس سيدات أعمال دبي:

تم تأسيس مجلس سيدات أعمال دبي تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 2002 ليكون المنظمة الرسمية الممثلة لسيدات ورائدات الأعمال في إمارة دبي. تمثل التوعية والتثقيف والترويج للفرص وتعزيز التغيير الإيجابي في المجتمع في تقبل المرأة في عالم الأعمال أساس أيمان مجلس سيدات أعمال دبي في تمكين النساء و تحفيزهن ليكن عضوات فاعلات في المجتمع والاقتصاد.يتم أستضافة اللقائات الشهرية لمجلس سيدات أعمال دبي لتزويد العضوات من سيدات ورائدات أعمال بأحدث المعارف والمهارات وأفضل الممارسات في عالم الأعمال. للمزيد من المعلومات عن مجلس سيدات أعمال دبي وأحدث الفعاليات للمجلس، قوموا بزيارة الموقع الألكتروني  www.dbwc.ae.أو قوموا بزيارة صفحة المجلس على موقع فيسبوك

https://www.facebook.com/pages/Dubai-Business-Woman-Council-DBWC/146645812070341.

للمزيد من المعلومات حول مجلس سيدات أعمال دبي، يرجى الاتّصال بـ:

سارة رياض علي، مديرة العلاقات العامة، إمبلم للعلاقات العامة، sara@emblem.ae