احتفاء بيوم العلم الإماراتي سجّلت ماستركارد وشركائها عنواناً جديداً في غينيس للأرقام القياسية من خلال تشكيل علم دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام أكثر من 03 ألف بطاقة مصرفية بلغت مساحتها 141 متر مربع.

وحضر المناسبة تنفيذيون من شركة إعمار العقارية، ودبي مول، وشركة إعمار لتجارة التجزئة، وضيوف من المصارف المحلية ومؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري. وتم تجميع البطاقات المصرفية لتشكيل علم دولة الإمارات العربية المتحدة في حلبة دبي للتزلج، المصممة وفق المعايير الأولمبية ضمن دبي مول، أكبر وجهات التسوق والترفيه وأكثرها استقطاباً للزوار في العالم.

واحتفاءً بهذه المناسبة، جرى تشكيل علم دولة الإمارات العربية المتحدة من بطاقات مصرفية ذات إصدار محدود بألوان الأحمر والأسود والبيض والأخضر لتشكل فسيفساء جميلة تعبر عن علم الدولة.

وفي تعليق له على هذا الحدث المتميز، قال إياد الكردي، نائب الرئيس، ومدير ماستركارد في الإمارات العربية المتحدة: “نحن فخورون بمشاركتنا هذه السنة احتفالات يوم العلم بتسجيل رقم قياسي جديد للإمارات، ونتقدم بالشكر إلى مؤسسة وطني و21 مصرفاً من شركائنا، ومن خلال هذا العمل فإننا نعبر عن احترامنا لدولة الإمارات. وبإسلوبنا الفريد نعبر عن امتناننا لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونؤكد على التزامنا تجاه البلد منذ أكثر من 20 عاماً”.

ومن جانبها، قالت ميثاء الدوسري، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار لتجارة التجزئة: “يشكل استضافة أكبر تشكيل فني لعلم الإمارات في حلبة دبي للتزلج بدبي مول مدعاة فخرنا واعتزازنا ويساهم في التعبير عن معاني التضامن والأخوة التي تتجسد في وطننا الحبيب. ومن خلال دعمنا لهذه المبادرة، فإننا نعزز من قيمة الوحدة الوطنية وندعم مكانة الريادة التي وصل إليها وطننا الغالي الذي يطمح إلى تحقيق التزامه في توفير الصحة والعافية والسعادة للمواطنين والمقيمين فيه”.

ومن جانبه قال طلال عمر، مدير إقليمي للشرق الأوسط ، في غينيس للأرقام القياسية : “إنها مبادرة رائعة من ماستركارد تعبر عن الاحتفاء بيوم العلم، وإنه من دواعي سرورنا أن نشهد تسجيل أرقاماً قياسية جديدة في دبي تحقيقاً لغايات سامية ونبيلة، تعزز الشعور بالوحدة والانتماء إلى هذا البلد الرائع”.

تبلغ أبعاد العلم حوالي 16.6  8.6 xمتراً وهو مصنوع من بطاقات مصرفية صممت خصيصاً لهذه الغاية من قبل المصارف المشاركة وهي: بنك أبوظبي التجاري، ومصرف عجمان، ومصرف الهلال، وبنك دبي التجاري، والبنك التجاري الدولي، وسيتي بنك الإمارات العربية المتحدة، ودبي فيرست، ودنيا، والإمارات الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبيت التمويل، وHSBC، ولاري للصرافة، وبنك المشرق، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك نور، وبنك رأس الخيمة، وسامبا، ومركز الإمارات للصرافة، وبنك الاتحاد الوطني، والبنك العربي المتحد.

وسيبقى هذا العمل الفني معروضاً في حلبة دبي للتزلج بدبي مول خلال يومي 3 و 4 نوفمبر 2015، وبعدها سيتم تقديم البطاقات المصرفية ذات الإصدار المحدود إلى عملاء مختارين.