تعاون مشترك ما بين “ماستركارد” و”إي-كونفرانس” للعام السادس على التوالي في رسم آفاق قطاع الدفع في إفريقيا

لإرسال تغريدة عن هذا الخبر عبر موقع تويتر، يرجى نسخ ولصق ما يلي: >#ماستركارد تشارك في مؤتمر كارت أفريك 2014< http://mstr.cd/1hgasxe

مراكش، المغرب، 10 أبريل، 2014:في إطار دعمها لتطور الدفع الإلكتروني في افريقيا، أكّدت “ماستركارد” مشاركة حشدٍ من مسؤوليها في أحداث مؤتمر “كارت أفريك 2014” المقرر إنعقاده في مدينة مراكش المغربية يومي 24 و25 أبريل الجاري. ويعتزم مسؤولو “ماستركارد” إلقاء الضوء على أحدث تكنولوجيا الدفع ومناقشة أفضل السبل والوسائل للتقليل من مخاطر الاحتيال وتجسيد مدى النمو الاقتصادي الناجم عن اعتماد تكنولوجيا الدفع الإلكتروني. ويعتبر هذا هو العام السادس على التوالي الذي تقوم به “ماستركارد” بالتعاون مع “إي-كونفرانس”، بوصفها المزود الرسمي لحلول الدفع خلال المؤتمر.

وقال فيصل الخضيري، نائب الرئيس والمدير الإقليمي في”ماستركارد” لمنطقة شمال إفريقيا وبلدان جنوب الصحراء الإفريقية الناطقة بالفرنسية: “يزيد عدد سكان إفريقيا عن مليار نسمة، وبالتالي تفتح أمامنا هذه القارة آفاقاً واسعة لتزويد شرائح عديدة من المجتمعات المعدومةبنكياً بالخدمات المالية الرسمية. ونحن ملتزمون بالتعاون مع حميع الجهات في إفريقيا من أجل طرح حلول دفع مبتكرة تساعد المجتمعات والحكومات على تحقيق طموحاتها الإقتصادية”.

وأضاف: “يسعدنا أن يشارك خبراؤنا من جميع أنحاء العالم في مؤتمر “كارت أفريك 2014″ من أجل تبادل الآراء والخبرات فيما يتعلق بتكنولوجيا الدفع، بما يتماشى مع سعينا إلى توسيع الشمول المالي ودفع عجلة الإقتصاد في دول المنطقة”.

كما من المقرر أن يشارك كيفن أوكونيل، نائب رئيس مختبرات “ماستركارد” البحثية من أجل تقديم كلمة رئيسية يوضح من خلالها احتياجات المستهلكين في عالم تسوده الرقمنة. وسيقوم أوكونيل أيضاً بعرض مجموعة من الحلول الجديدة التي تجعل المدفوعات بسيطة وآمنة وذكية وتوفر قيمة أكبر للمستهلك والتاجر.

إلى ذلك، قال حسن علاوي، الرئيس التنفيذي لـ “إي-كونفرانس”، الجهة المنظمة للحدث: “بات الإبتكار والتكنولوجيا الناشئة هما محور تركيز قطاع الدفع وذلك في ضوء إدراك الحكومات والشركات للمزايا الكبيرة التي توفرها حلول الدفع الإلكتروني. وخلال السنوات الماضية، كانت “ماستركارد” داعماً كبيراً لأحداث مؤتمر “كارت أفريك” ونتطلع قدماً إلى الإطلاع على أحدث الإبتكارات في مجال الدفع الإلكتروني من قبل خبراء “ماستركارد”.

وضمن إطار فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، سوف ينضم جاري بيرن، نائب رئيس إدارة المدفوعات المتطورة في “ماستركارد” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى مجموعة من الخبراء لمناقشة التحديات الأمنية وقضايا الإحتيال التي تواجهها المؤسسات المالية في إفريقيا وطرح أفضل الممارسات للحد من مخاطر الإحتيال واحتوائها. بينما سيقوم كوشيك جوبال، نائب رئيس إدارة المعالجة في “ماستركارد” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بتقديم عرض بعنوان “رقمنة الإقتصادات”، حيث سيستعرض مجموعة من دراسات الحالة على مستوى المنطقة تجسد التأثير الإيجابي لإمكانية التشغيل المتداخل مع الهاتف المتحرك ضمن نظام المدفوعات.

ويقام مؤتمر “كارت أفريك 2014″ على مدى يومين ويستقطب أكثر من 500 خبير ومسؤول على مستوى المنطقة لمشاركة الرؤى حول قطاع المدفوعات وأفضل الممارسات حول الإبتكار والتكنولوجيا الحديثة، إلى جانب مناقشة قضايا الأمن والسلامة الرئيسية.

-انتهى-

لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد(رمزها في بورصة نيويورك: MA)، هي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة. تابعونا على تويتر:  @MasterCardMEA ومدوّنة Cashless Pioneers Blogواشتركوا في خدمة آخر الأخبار عبر صفحة Engagement Bureau.

 لمحة حول I-conférences:

إن شركة إي-كونفرانسwww.i-conferences.org هي إحدى الشركات الرائدة في مجال تنظيم مؤتمراتالأعمال في منطقة شمال ووسط وغرب أفريقيا، وهي تهدف إلى تشجيع الاستثمار وتطوير القطاعات الاستراتيجية. إن مؤتمراتنا موجّهة للحكومات والسلطات العامة والشركات والمتخصصين في القطاع المالي، والاستشاريين والمستشارين القانونيين، وجميع المهنيين العاملين في التنمية الاقتصادية في القارة.

منذ عام 2004، حظيت مؤتمراتنا بدعم أهم اللاعبين على الصعيدين الدولي والإقليمي في القطاعين الاقتصادي والسياسي، الأمر الذي سمح لنا ببناء سمعتنا وتنظيم دورات متتالية ناجحة. وبالتالي، أصبحت مؤتمراتنا السنوية منتديات رئيسية بالنسبة للاعبين الرئيسيين في المنطقة. إن Cartes Afrique، ومنتدى أفريقيا للبنية التحتية ومنتدى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإفريقي ومنتدى الزراعة الإفريقي ومنتدى أفريسانتي ومنتدى أفريقيا للطاقة ومنتدى أفريقيا للخدات المصرفية ومنتدى Postal Africain ومنتدى أفريقيا للاتصالات هي بعض الأمثلة عن المؤتمرات التي ننظمها.