بات اليوم بإمكان المستهلكين في مصر دفع ثمن مشترياتهم اليومية عبر هواتفهم المحمولة

القاهرة، مصر – 9 سبتمير 2014: أعلنت “ماستركارد” عن إطلاق أول خدمة لقبول الدفع عبر الهاتف المحمول في مصر والتي ستتيح لمستخدمي تطبيقات “فون كاش” و”فلوس” وأي مستخدم مستقبلي .لمنظومة “ماستركارد” موبايل المتكاملة إمكانية دفع ثمن مشترياتهم في المتاجر من خلال هواتفهم المحمولة.

وللإستفادة من هذه الخدمة، يتوجب على المستهلكين تحميل تطبيق “فون كاش” على هواتفهم المحمولة اذا كانوا من عملاء “البنك الأهلي المصري” أو استخدام خدمة “فلوس” إذا كانوا من عملاء شبكة “اتصالات“. ومن أجل القيام بالدفع، ما على المستخدمين سوى إدخال رمز التعريف الخاص بهاتفهم المحمول ورقم هوية تعريف التاجر والمبلغ المستحق من خلال هواتفهم المحمولة. وحال تحويل الأموال، سيتلقى التاجر مباشرة اخطار عبر رسالة نصية قصيرة تؤكد إتمام العملية.

ومع إطلاق الخدمة الجديدة، سيتمكن المستهلكين الذين يتعاملون مع البنوك والذين ليست لهم تعاملات بنكية من الإستمتاع بمزايا إجراء تعاملات الدفع بواسطة هواتفهم المحمولة. وتعتبر هذه الخدمة أسرع وأسهل وأكثر أمناً مقارنة بالدفع نقداً، حيث أنه على عكس مخاطر خسارة النقد (الكاش)، والتي لا يمكن تعويضها أو استعادتها، يمكن أن يقوم المستخدم بتعطيل محفظة الدفع عبر بنكه وذلك في حال سرقة الهاتف أو ضياعه. بالإضافة الى ذلك، سيتم حماية العملاء عن طريق قواعد النزاع الخاصة بـ”ماستركارد”.

وقال مجدي حسن، مدير “ماستركارد” في مصر: “منذ إطلاق بوابة الدفع عبر الهاتف الحمول في 2013، لعبت المدفوعات عبر المحمول دوراً محورياً في تعزيز الشمول المالي من خلال توفير أداة دفع آمنة وبسيطة وسهلة لشريحة العملاء في مصر الغير متعاملين مع البنوك والذين يشكلون ما يقرب نسبته من 65% من سكان الجمهورية. ومع إنتشار الهاتف المحمول في مصر بنسبة 100%، من بينهم 50% من مستخدمي الهواتف الذكية، أصبح الهاتف المحمول منصة الدفع الجديدة، ونحن ملتزمون بالتعاون مع أبرز المؤسسات لطرح حلول دفع مبتكرة تعتمد على البنية التحتية للهاتف المحمول في مصر”.

وأضاف مجدي: “إن خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول ستسرع من إنتشار عملية القبول الإلكتروني وبالتالي السماح لمزيد من التجار بتطبيق الخدمات المتعلقة بالمدفوعات الإلكترونية”.

وقال المهندس سعيد الهاملي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ “إتصالات مصر”: “بعد نجاح خدمة “فلوس” و كجزء من جهودنا المتواصلة لتوفير مشتركينا بأحدث الخدمات التي تلبي احتياجاتهم، فقد قررنا تطوير شراكتنا مع “ماستركارد” و”البنك الأهلي المصري” لإتاحة وسيلة دفع مبتكرة وجديدة لعملائنا للمرة الأولى في السوق المصرية. ونحن سعداء إزاء هذا التعاون الذي سيمكننا من الوصول للأشخاص ولأماكن تمتد لأبعد من شبكتنا.”

وقال حازم حجازي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية وشبكة الفروع  بـ “البنك الاهلي المصري”: “إنّ إطلاق خدمة قبول الدفع عبر الهاتف المحمول في مصر يمثل إنجازاً كبيراً ونحن سعداء بأن نوفّر الجيل التالي من الخدمات لعملائنا مستخدمي خدمة “فون كاش”. وبوصفنا البنك التجاري الأكبر في مصر، نحرص على العمل مع أبرز المؤسسات على مستوى القطاع، وعلى رأسها “ماستركارد”، لتطوير حلول دفع مبتكرة، ونتطلع إلى طرح المزيد من الحلول المتطورة في السوق.”

وتعتبر خدمة قبول الدفع عبر الهاتف المحمول هي الخدمة الأولى في المنطقة التي تستخدم بنية “ماستركارد” التحتية للدفع وهي متوفرة لدى العديد من المتاجر في مصر، بما في ذلك محال البقالة والصيدليات والصالونات. كما من المتوقع أن تعزز هذه الخدمة من حركة التجارة، حيث بات بإمكان عدد كبير من متستخدمي الهاتف المحمول إجراء عمليات الشراء اليومية بسهولة من خلال هواتفهم المحمولة.

-انتهى-

لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد (MA رمزها في بورصة نيويورك) ، www.mastercard.com هي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة.تابعونا على تويتر: @MasterCardMEA  و@MasterCardNews وتابعوا مدوّنةCashless Pioneers Blog واشتركوا في خدمة آخر الأخبار عبر صفحة MEA Engagement Bureau.

نبذة عن البنك الأهلي المصري:

تأسس البنك الأهلي المصري في عام 1898 – وهو أول بنك تجاري في مصر ونجح في قيادة القطاع المصرفي المصري على مدار 115 عام، وقد أصبح البنك الأهلي المصري مدير الطرح الرائد للقروض المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكبر ممول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر. ويتمتع البنك بحصة سوقية تزيد عن 25%، ويقدم خدماته لأكثر من 5 مليون عميل من الأفراد والمؤسسات والشركات الوطنية والدولية من خلال شبكة مراكز خدمة واسعة ومتعددة، تضم  شبكة فروع ضخمة تشمل 338 فرعاً وأكثر من 1520 ماكينة صراف آلي في أنحاء الجمهورية،  وفريق عمل يشمل 1600 موظف. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: www.nbe.com.eg

نبذة عن اتصالات:

“اتصالات مصر” هي شركة تابعة لمجموعة الإمارات للاتصالات. بدأت الشركة نشاطها في مصر سنة 2007، وتمكنت في وقت قصير من أن تصبح لاعباً فاعلاً مهماً في السوق. وقد أصبحت رائدة في السوق المصرية بخدماتها ومنتجاتها المبتكرة والمتجددة. كما أن مسيرتها زخرت بمحطات مهمة وإسهامات حافلة لمستخدميها خاصة والسوق المصرية بشكل عام.

للمزيد من المعلومات حول ماستركارد، يرجى الاتصال بـ:

مروة صبري، غولن هاريس، msabry@golinharris.com، +20 100 461 6027