الخدمة الرقمية متاحة لجميع حملة البطاقات في الإمارات

  • بنك رأس الخيمة وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني يقدمون محافظ رقمية مدعومة من “ماسترباس” لحاملي البطاقات في الإمارات العربية المتحدة
  • صالات سينما نوفو وموقع Aido.com من أوائل الجهات التي تقبل خدمة “ماسترباس” للدفع عبر الإنترنت والمزيد من المتاجر قريباً
  • تتوفر خدمة “ماسترباس” في 13 دولة حول العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 نوفمبر 2014 – بات بوسع سكان دولة الإمارات الآن الاستمتاع بتسوّق إلكتروني أسرع وأكثر سلاسة وأمناً، في ضوء إطلاق ماستركارد خدمة رقمية عالمية مبتكرة هي “ماسترباس” .(MasterPass)

وتمكّن هذه الخدمة الجديدة المستهلكين من إجراء عمليات الدفع الرقمية بطريقة مريحة وسريعة وآمنة عبر محافظهم الرقمية. حيث تمكن المحافظ الرقمية المدعومة من “ماسترباس” المستهلكين في الإمارات من تخزين جميع المعلومات الخاصة بما لديهم من بطاقات ماستركارد أو غيرها من بطاقات الائتمان والخصم ذات العلامات التجارية الأخرى علاوة على تفاصيل عناوين الشحن والفوترة، تخزيناً آمناً في مكان واحد، ما يمنحهم القدرة على إجراء عمليات دفع آمنة عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى تكلّف عناء إدخال هذه التفاصيل في كل مرة يُجرون فيها عملية دفع.

وبهذه المناسبة، قال إياد الكردي، رئيس شركة ماستركارد في دولة الإمارات: “يتطور عالم التسوق تطوراً مستمراً يُحتّم على مقدّمي خدمات الدفع مواكبته بطرائق دفع مبتكرة، ومن هنا جاء ابتكارنا لخدمة “ماسترباس”، التي من خلالها يصل المستهلك إلى المحفظة الرقمية التي يفضلها بنقرة أو لمسة واحدة لدى إنهاء عملية التسوق، ويصادق على عملية الدفع”. وأضاف الكردي: “أصبح سكان دولة الإمارات أول من يستخدم خدمة “ماسترباس” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تم إطلاقها العام الماضي على مستوى العالم”.

وأقامت ماستركارد شراكة مع ثلاثة مصارف محلية هي بنك رأس الخيمة وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني، لتقديم خدمة “ماسترباس” للعملاء في دولة الإمارات. ويُطلب من العملاء الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة زيارة أي فرع من فروع هذه المصارف وتسجيل بياناتهم. وعند اختيار “الشراء عبر خدمة ماسترباس” (Buy with MasterPass) كخيار للدفع عند نهاية عملية التسوق فإن المستهلكين يقللون من خطر الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر شبكات قد تكون غير آمنة، ما يزيد من اطمئنانهم إلى سلامة معاملاتهم وأمنها.

من جهة ثانية، فإن خدمة “ماسترباس” تقدّم وسيلة أسرع وأسهل وأكثر أمناً لقبول شركات التجزئة عمليات الدفع من العملاء. وأصبحت كل من “نوفو سينما” وموقع التسوق الإلكتروني Aido.com من أول الشركات التي تقبل “ماسترباس” وسيلةً للدفع. ومن المنتظر أن يزداد عدد الشركات التي تقبل هذه الخدمة خلال فترة قصيرة. ويجري العمل على تطوير خدمة “ماسترباس” ليتمّ استخدامها في التطبيقات، وفي المحلات التجارية، وذلك بناءً على ما يودّ التجار إتاحته من قنوات تسوق لعملائهم.

وخلُص الكردي إلى القول: “يتخلّى المتسوقون عن أكثر من 67 بالمئة من عمليات الشراء الإلكترونية قبل إتمام عملية الدفع، وفقاً لما ورد في دراسة بحثية. ويمكن للتجار الآن أن يتوقعوا انخفاض عدد المتسوقين الذين يتخلّون عن عربات التسوّق الإلكترونية، بفضل تقليل عدد اللمسات التي تتمّ بها عملية الدفع. ومع تزايد الإقبال على التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات، فإن كلاً من العملاء والشركات يبحثون عن حلول دفع إلكتروني آمنة ومريحة، ومن هنا تفخر ماستركارد بأن تكون في الطليعة فيما يتعلّق بجعل عمليات الدفع غير النقدية أسهل طريقة للدفع”.

ويمكن لمستخدمي “ماسترباس” التسوق عالمياً في أكثر من 60 ألف متجر إلكتروني يقبل هذه الخدمة حول العالم، طالما أن بطاقاتهم تمتثل للمعايير الدولية. وباتت ماستركارد في دولة الإمارات مهيّأة قريباً لطرح الخدمة في متاجر رئيسية في قطاع البيع بالتجزئة، ما يقدّم للعملاء “محطة رقمية واحدة للتسوق” تتسم بالسرعة والسهولة.

يُذكر أن خدمة “ماسترباس”، التي أُطلقت في العام 2013، متاحة في 13 بلداً تشمل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وإيطاليا وسنغافورة والصين وبولندا وجمهورية التشيك، وبولندا ورومانيا والآن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

-انتهى-

معلومات للمحرر: دليل مفصل لاستخدام خدمة “ماسترباس” للدفع السهل والآمن:

الخطوة الأولى:

عند التسوق الإلكتروني، انقر على زر “الشراء عبر خدمة ماسترباس” (Buy with MasterPass) لتحديد اختيارك لهذه الخدمة عند الدفع. في المرة الأولى لاستخدامك خدمة “ماسترباس”، سواء على حاسوبك المكتبي أو المحمول أو جهازك المتنقل، عليك اختيار المحفظة الرقمية التي تودّ استخدامها، وسوف تتذكر الخدمةُ اختيارك في المرات المقبلة.

الخطوة الثانية:

اختر من محفظتك البطاقة التي تود استخدامها للدفع والمحمّلة معلوماتُها إلى الخدمة؛ بطاقة الخصم مسبقة الدفع أو بطاقة الائتمان.

الخطوةالثالثة:

أدخل رمز خدمة “ثري دي سيكيور” 3DSecure الخاص بك عندما يُطلب منك المصادقة على عملية الدفع.

الخطوةالرابعة:

سوف تتلقّى أنت، وكذلك الشركة التي تشتري منها، تأكيداً بالدفع عند إتمام عملية الدفع بنجاح.

لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد (رمزها في بورصة نيويورك: MA)،www.mastercard.comهي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة.تابعونا على تويتر: @MasterCardMEAو@MasterCardNews وتابعوا مدوّنةCashless Pioneers Blogواشتركوافي خدمة آخر الأخبار عبر صفحة MEA Engagement Bureau.

لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع:

هيل آند نولتون ستراتيجيز

لمى العلي

الهاتف: +971 4 33 44 930

البريد الإلكتروني: Lama.ElAli@hkstrategies.com