الرياض، المملكة العربية السعودية، 07 أغسطس 2018: في إطار مبادراتها لدعم عمليات المدفوعات الرقمية بالمملكة العربية السعودية، عقدت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، شراكةً مع النظام الوطني للمدفوعات “مدى” لطرح خدمة الدفع عبر الاجهزة الذكية من خلال تطبيق “مدى Pay”.

وتشكل الخدمة الجديدة أول حلول الدفع عبر الأجهزة الذكية والتي تخدم جميع البطاقات البنكية المُصدرة في المملكة كما انها تتميز بتقنية الترميز (Tokenisation) التي تهدف لحماية بيانات المستخدمين من خلال استبدال بيانات بطاقاتهم البنكية ببيانات بديلة مشفرة بالكامل بحيث لايمكن الاستفادة منها في حال تعرض اجهزة المستخدمين لأي اختراق او دخول غير مصرح به.

وتوفر “مدى Pay” لمستخدميها مستوياتٍ عالية من الأمان والسهولة والسرعة في إجراء عمليات الدفع اعتماداً على خدمة مدى أثير “تقنية الاتصال قريب المدى NFC” والتي تم التوسع في نشرها مؤخراً في أجهزة نقاط البيع في المملكة ضمن آلاف المتاجر المتعاملة بها.

وبعد نجاح الاطلاق المشترك لخدمة الشراء عبر الانترنت من خلال بطاقات مدى البنكية في وقتٍ سابق من العام الجاري، يأتي تقديم خدمة مدى Pay الجديدة ليشكل مرحلةً رئيسيةً أخرى في سلسلة شراكات ماستركارد مع نظام المدفوعات الوطني في المملكة “مدى”، ويُعد مثالاً ملموساً آخراً عن التعاون الوثيق بين ماستركارد و مدى لدعم المشاريع والمبادرات التي تسعى من خلالها الجهتين لطرح المزيد من التقنيات المبتكرة للدفع الالكتروني وخفض معدلات التعاملات النقدية.

وبهذه المناسبة، قال جهاد خليل، رئيس ماستركارد في المملكة العربية السعودية والبحرين: “تأتي تقنيات الدفع المتطورة من خلال الاجهزة الذكية على غرار’مدى Pay‘ لتساهم في تحقيق التوجه الرقمي لرؤية المملكة 2030 من خلال زيادة الاعتماد على المدفوعات الرقمية والتخلص من طرق الدفع النقدية التقليدية. ولا شك أن تطبيق ’مدى Pay‘ سيسهم في تعزيز ثقة المستهلك في المدفوعات عبر اجهزة الجوالات الذكية، وفي تقليل الاعتماد على النقد بفضل تعزيزه بعناصر امنية وحماية متعددة المستويات عبر تقنية الترميز المتطورة والتي تهدف لاستبدال كافة العناصر الحساسة للبطاقات البنكية ببيانات اخرى غير حساسة. وتؤكد ماستركارد على التزامها العميق بتسخير خبرتها وقدراتها في مجال التكنولوجيا لدعم مسيرة المملكة والأهداف الاستراتيجية الرامية لإيجاد مجتمع خالٍ من التعاملات النقدية”.

و من جهته، قال زياد اليوسف، المدير العام للإدارة العامة لنظم المدفوعات بمؤسسة النقد العربي السعودي:” في عالمنا اليوم وفي ظل تطور البيئة الرقمية لدينا في المملكة من خلال الاستخدامات المتعددة للأجهزة الذكية وزيادة الاعتماد عليها في مختلف جوانب الحياة اليومية، فقد كان قرار اطلاق خدمة الدفع بالهواتف الذكية من خلال مدى Pay هو الخطوة الطبيعية التي نسعى من خلالها مع شركاؤنا الدوليين في انظمة الدفع العالمية والبنوك الاعضاء في مدى لتسهيل عمليات الدفع الرقمي في المملكة. ان إثراء بيئتنا للمدفوعات الرقمية من خلال التقنيات الخاصة بمشاريع الدفع بالاجهزة الذكية وبشكل يتيح بنفس الوقت للمستخدمين تنفيذ عملياتهم الشرائية في داخل أو خارج المملكة اعتماداً على شعارات انظمة الدفع الظاهرة على البطاقات البنكية هو بالفعل انجاز نفخر بتحقيقه من خلال شراكتنا مع ماستركارد كونه الأول من نوعه على مستوى العالم. هدفنا من خلال اطلاق خدمة مدى Pay هو جعلها أحد الوسائل الأساسية التي تسهم في تسهيل حياة المستخدمين وتقديم تجربة دفع مميزة لهم خلال تسوقهم”.