• منصة Mastercard Send™ الخاصة بالمدفوعات عبر الحدود تتيح إجراء عمليات دفع بشكل أسرع، مع تعزيز مستويات الدقة والشفافية
  • بنك ساب يواصل ريادته في تبني المدفوعات الرقمية كأول بنك في السعودية يستخدم منصة ماستركارد للمدفوعات العابرة للحدود

17 نوفمبر 2019، الرياض، المملكة العربية السعودية – أعلنت ماستركارد والبنك السعودي البريطاني (ساب) عن تعاونهما لتزويد العملاء بطريقة أسرع وأسهل وأكثر أمانًا لإجراء عمليات الدفع الدولية. ومن خلال منصة “Mastercard Send” للمدفوعات العابرة للحدود، وهي منصة مدفوعات فورية تتيح إجراء التحويلات المالية في الوقت الفعلي، سيتمكن عملاء البنك من إرسال الأموال إلى أكثر من 100 دولة والوصول إلى نحو 90% من سكان العالم.

وتلبي منصة “Mastercard Send” للمدفوعات العابرة للحدود احتياجات الأفراد والشركات على حدٍّ سواء. وسيتمكن عملاء ساب من إجراء التحويلات المالية إلى جميع الوجهات التي تتعامل بالبطاقات أو بدونها، بما في ذلك الحسابات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول والمحافظ الرقمية وأجهزة الصراف الآلي، مما يسمح بتسليم الأموال بشكل آمن وسريع ومتوقَع على المستويين المحلي والدولي.

وفي تعليق له، قال جهاد خليل، مدير عام ماستركارد في المملكة العربية السعودية والبحرين: “تحظى القدرة على تسديد المدفوعات العابرة للحدود في أيامنا هذه بأهمية أكبر من أي وقت مضى، لا سيما وأن المملكة العربية السعودية تسعى لتحقيق رؤيتها لتصبح نموذجًا عالميًا للتميز وربط اقتصادها الرقمي بالعالم. وتعد القدرة على إجراء تحويلات سريعة وسلسة عبر الحدود أمرًا أساسيًا في تعزيز التحول الرقمي للبلاد، حيث أننا نهدف إلى دعم نمو الاقتصاد الرقمي بشكل أكبر بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. كما أننا في ماستركارد، نركز على تقديم خيارات متنوعة للعملاء تمنحهم الراحة في إجراء معاملاتهم، وتجعل جميع المدفوعات بسيطة وسلسة وآمنة. وتعد شراكتنا مع بنك ساب إنجازًا جديداً في مسيرتنا الابتكارية من خلال التعاون مع إحدى المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة”.

وجدير بالذكر أن قطاع المدفوعات العابرة للحدود سيتنامى أكثر مع ارتفاع مستويات ترابط الاقتصاد العالمي وزيادة الهجرة البشرية. ويأتي إطلاق منصة ماستركارد في المملكة لتلبية الحاجة إلى خدمات أكثر كفاءة لتحويل الأموال دوليًا مع توفير مستويات أمان وموثوقية متقدمة، وتعزيز إمكانية الدفع في الوقت الفعلي.

وفي سياق متصل، قال نايف العبد الكريم، نائب العضو المنتدب لمصرفية الأفراد في بنك ساب: “تأتي هذه الخطوة في سياق الجهود المستمرة التي يبذلها البنك لتزويد العملاء بأفضل خدمات الدفع الرقمي الفورية والآمنة. وستسهم منصة ماستركارد في تحقيق رؤية ساب بأن يصبح البنك الرقمي الرائد في المملكة. وقد أطلقنا بالفعل قناة الدفع الأولى التي ستعمل من خلال منصة’Mastercard Send‘، وسنعمل على إطلاق قنوات أخرى في الفترة القادمة”.

-انتهى-