الشركتان ستوفران تجارب دفع أكثر أمناً وسلاسة من خلال “سلوكيات التقنية البيومترية”

Mastercard & DUدبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 فبراير 2019: تأكيداً على التزامها بالمضي قُدماً نحو تقديم حلول مبتكرة، وقّعت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، لدراسة إمكانية قيام الحل المبتكر الذي تقدمه ماستركارد “NuDetect” بتوفير تجارب دفع أكثر أمناً وسلاسة عبر الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويعتمد الحل المبتكر “NuDetect” على تقنية “التعلم الآلي” لتحليل “التقنية البيومترية غير النشطة”، مثل طريقة كتابة النص الرقمي، والطريقة التي يتم بها حمل الهاتف الذكي، وحركات مؤشر جهاز الكومبيوتر، أو حتى مكان استخدام الهاتف الذكي، وذلك كخطوة استباقية لرصد عمليات الاحتيال الإلكتروني ومنع حدوثها خلال معاملات الدفع غير النقدية التي لا تتطلب وجود بطاقة، والتي تتضمن مدفوعات التجارة الإلكترونية، علماً أن عملية التحقق من المستخدم تتم دون أي عائق أو تأخير أو انقطاع في المعاملة.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد غورانج شاه، نائب رئيس أول إدارة المنتجات والدفعات والمعاملات الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في ماستركارد: “بات العالم اليوم أكثر ترابطاً. وتشير الدراسات الحالية إلى أن 90% من التجار يجدون أن تطوير تجربة مستخدم أكثر سلاسة يعد أولوية قصوى بالنسبة لهم عندما يتعلق الأمر بأمن المعاملات. وبناءً على ذلك، فإنه من المهم أن تتسم تجربة الدفع لدى المستهلكين بالانسيابية على نفس القدر من عمليات المصادقة والتحقق منها. ويهدف الحل المبتكر ’ NuDetectإلى تقديم حلول رقمية سلسة وآمنة من خلال نشر تحليلات مبتكرة للبيانات. ويسعدنا أن نتشارك مع ’دو‘ لتقديم هذا المنتج المتطور الذي سيرتقي بمستوى الثقة في كل معاملة”.

من جهته، قال أنتوني شاينر، الرئيس التنفيذي – حلول الحياة الرقمية والابتكار في دو: “نضع على رأس أولوياتنا إتاحة معاملات تمتاز بالسرعة والملاءمة للعملاء، وهو ما يشكل عاملاً محورياً في استمرار مسيرتنا بنجاح. سوف تمكننا شراكتنا مع ماستركارد في جعل عملية الدفع لدى المستهلكين أكثر سلاسة عبر مجموعة متنوعة من نقاط الاتصال، مع الحفاظ على أعلى مستويات أمان المعاملات الرقمية. نحن متحمسون لاستكشاف الإمكانات الهائلة التي يقدمها الحل المبتكر ’ NuDetect، ونتطلع إلى تعاون طويل ومثمر مع ماستركارد”.