• أتمتة معاملات الدفع الورقية التقليدية من شأنها أن تحسن انسيابية التعاملات النقدية لكل من المشتري والبائع

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 12 فبراير 2017: أعلنت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، و”سوايب زوم” اليوم عن إطلاق تطبيق “Swipe2b”، الحل السحابي المبتكر والمخصص لتبسيط عمليات الفوترة والدفع عبر تطوير المعاملات التقليدية للحسابات الدائنة (AP)، ما يوفر انسيابية أكبر للتعاملات النقدية لكل من المشتري والبائع.

ومع دمج حلول ماستركارد المبتكرة والآمنة للمدفوعات التجارية في تطبيق “Swipe2b”، يمكن للمشترين الآن إجراء الطلبيات، وتلقي الفواتير الإلكترونية المتوافقة، والدفع للموردين بشكل مسبق، وذلك بخطوة بسيطة ودون التأثير على رأس المال المتداول الخاص بهم.

ويتم تفعيل هذه المنصة بشكل فوري وسلس لكل من المشتري والبائع، وهي تتوافق مع عمليات إجازة المعاملات القائمة، في الوقت الذي تعزز فيه من شفافية المعاملات من خلال لوح تفصيلي يظهر المعلومات في الوقت الفعلي، كما يمكن الوصول إليها باستخدام أي جهاز على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وتساهم كفاءة الأتمتة وانسيابية المعاملات التي يقدمها تطبيق “Swipe2b” في خفض التكاليف بشكل كبير، بالإضافة إلى تبسيط معاملات المدفوعات والمستحقات وضمان خلوّها من الأخطاء، الأمر الذي يصب في صالح كل من المشتري والبائع. كما أن السداد المبكر يتيح عملية تسعير أفضل ويوطد علاقات الأعمال بين طرفي المعاملة.

وقال عامر كافي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سوايب زوم”: “تعتمد غالبية عمليات الفوترة والدفع لدى المؤسسات اليوم على أساليب ورقية ويدوية مرتفعة التكلفة. وبالاعتماد على تطبيق ’Swipe2b‘، فإن الحسابات الدائنة (AP) تتحول من كونها مركز تكلفة تقليدي إلى عملية مربحة وفعالة داخل المؤسسة. وتبرز في ظل المناخ الاقتصادي الحالي الحاجة الماسة لإيجاد أداة من شأنها أن تحسن من تدفق السيولة النقدية. ويتيح تعاوننا هذا مع ماستركارد لمؤسسات الأعمال تبسيط الوظائف المرتبطة بالحسابات الدائنة، علاوة على توفير السيولة النقدية المطلوبة، وذلك عن طريق مدفوعات سريعة وآمنة مباشرة إلى الحسابات المصرفية للموردين. وتجدد هذه الخطوة التأكيد على التزامنا المستمر بتقديم أدوات ترتقي بمستوى الكفاءة والفعالية لجوانب الأعمال التي تفتقر لذلك”.

وقال آدم جونز، مدير المنتجات التجارية في ماستركارد الشرق الأوسط وإفريقيا: “تسعى الشركات إلى تأمين السيولة الكافية في مختلف مكونات أعمالها، كما أنها تحتاج بشكل مستمر إلى عنصري الفعالية والأمن، ما يعزز من سعي المبتكرين نحو تطوير حلول جديدة. وتشكل شراكتنا هذه مع “سويب زوم” خطوة بالغة الأهمية في إطار جهودنا الرامية لتعزيز الإبتكار، حيث يسهم تقديم الحل الخاص بالفوترة الإلكترونية والدفع الإلكتروني في تحسين تدفق السيولة النقدية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الكبيرة، والهيئات الحكومية. كما يساهم هذا النهج القائم على ضمان نجاح الأعمال في علاقتنا مع الموردين في تحقيق الفائدة لجميع الأطراف المعنية، في حين يلبي احتياجات الشركات الراغبة في تحسين مستويات الكفاءة لديها وتحقيق السيولة النقدية وخفض التكاليف”.