“مجلس سيدات أعمال دبي” وشركة “ماستركارد” يعلنان أسماء الفائزات الثمانية

القرق: لن نوفر أي جهد لتمكين المراة ومساعدتها على التميز والإبداع في بيئة العمل

نادية وهبةهي الفائزة بالجائزة الإولى عن مشروع بيبي أرابيا

إزابيل ميلاسيو حازت على المركز الثاني عن مشروع فوت أب

أليكسيس مارتن حلت في المركز الثالث عن مشروع بتيت جورميه

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 نوفمبر 2014: أعلنت رؤية، وهي مبادرة أطلقت بالتعاون بين كل من مجلس سيدات أعمال دبي وماستر كارد لدعم رائدات الأعمال والنساء الموهوبات في دبي، عن أسماء الفائزات بالمسابقة لهذه السنة خلال حفل العشاء الذي نظم مساء أمس في فندق “والدروف أستوريا” في جزيرة النخلة.

 وقد اختيرت نادية وهبة لتكون الفائزة بالجائز الأولى وقيمتها 50000 دولار أمريكي وذلك لتقوم بتأسيس شركتها بيبي أريبيا، وهي شركة توفر برامج مبتكرة لتعليم اللغات والتي تشجع على التعلم في عمر مبكر (من 8 أشهر إلى 6 سنوات)، وذلك بعد منافسة قوية بين المتسابقات جرى خلالها تقديم عروض تعريفية عن خطة الأعمال.

وحلت إزابيل ميلاسيو في المركز الثاني عن فكرة فوت أب وحصلت أليكسيس مارتن على المركز الثالث عن فكرة بتيت جورميه. وكجزء من البرنامج ستحصل المشتركات على التوجيه والتدريب من شركة ماستر كارد لمساعدتهن في تأسيس شركاتهن.

وفي هذا الصدد تحدثت السيدة رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي قائلة: ” لقد كان حفل عشاء توزيع جوائز مبادرة رؤية من أهم التواريخ في مفكرتي لهذه السنة حيث إن هذا التاريخ شهد الإعلان عن أول الفائزات في مبادرة عزيزة جداً على قلبي. وقد كان شرفاً لي أن أرى حماسة المرشحات النهائيات عند تقديمهن لعروضهن التوضيحية أمام جمهور حي ومثابرتهن  للوصول إلى هذه المرحلة.  نحن نعرف من هن الفائزات بالمبادرة ولكننا نود أن نرى جميع اللاتي شاركن بالمبادرة يواصلن مسيرتهنالمهنية.”

وأضافت القرق قائلة:” لقد نجحت مبادرة رؤية في تحفيز سيدات الأعمال لدخول عالم الأعمال، والمثابرة على تحقيق طموحاتهن، وهو الهدف الذي نتطلع إليه في مجلس سيدات اعمال دبي، لأن تمكين المرأة ومساعدتها على النجاح والتميز في بيئة العمل هو رسالتنا التي لن نحيد عنها. ونحن من جهتنا في مجلس سيدات أعمال دبي لن نوفر أي جهدٍ لكي نعزز مكانة ودور سيدات الأعمال في مسيرة التنمية المستدامة في دبي.”

وقد تم إطلاق مبادرة رؤية هذا العام نتيجة التعاون بين مجلس سيدات أعمال دبي وشركة ماستر كارد وتأتي مبادرة “رؤية” استكمالاً لجهود الطرفين الرامية إلى تشجيع السيدات على المشاركة الفعّالة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق تطلعاتهنّ المستقبلية. وتتمحور المبادرة حول توفير عاملي التوجيه والتدريب لسيدات الأعمال الطموحات لتفعيل خطط مشاريعهنّ الجديدة. وخلال مدة البرنامج والتي استمرت على مدى عام كامل استضاف كل من مجلس سيدات أعمال دبي وشركة ماستر كارد عدداً من ورش العمل والندوات لمناقشة المكونات الأساسية لوضع خطة العمل. تم تنظيم ما مجموعه 10 ورش عمل قدمها أفضل الخبراء قي المنطقة.

وتحدثت السيدة مارتينا هندمجين، المديرة المالية في شركة ماستر كارد قائلة: “تلعب السيدات اليوم دوراً مهماً في الحركة الاقتصادية، حيث أصبحن قوة يحسب لها ألف حساب. ولكن النقطة الأهم هي إن نجاح النساء سوف يحفز النجاح الاقتصادي بشكل كبير. ولذلك تعتبر المبادرات التي تدعم وترعى رائدات الأعمال كمبادرة رؤية مهمة جداً. نحن سعداء جداً بالنجاح الذي حققته الدورة الأولى من مبادرة رؤية ونحن على ثقة بأن البرنامج سيكبر أكثر وأكثر سنة بعد سنة.”

حضر الحفل كل من المشتركات في المبادرة وعدد من الضيوف من مجلس سيدات أعمال دبي وشركة ماستر كارد.وبالإضافة إلى الفائزات بالمراتب الثلاثة الأولى، حصلت خمسة مشتركات على 5000 دولار أمريكي تقديراً لتفانيهن وجهودهن. سيتم إطلاق دورة جديدة لمبادرة رؤية في شهر يناير 2015.

أسماء الفائزات الثمانية بمبادرة رؤية 2015:

الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى:

1-نادية وهبة – بيبي أريبيا

2-إزايبل ميلاسيو – فوت أب

3-أليكسيس مارتن – بتيت جورميه

الفائزات بالجوائز التقديرية:

4-أميرة عواد – ميدز كونيكت

5-مانجو جوداري – ذي بيج بريك

6-برناديت إبراهام – فوكال أبرايت فرنتشر

7-لوسيل أونج – ذي جود أيرث

8-إنكن لاسار- شيرنغ بوينت

للمزيد من المعلومات عن مبادرة رؤية ومجلس سيدات أعمال دبي تفضلوا بزيارة الموقع الألكتروني www.dbwc.ae.

-انتهى-

معلومات للمحرر:

لمحة عن مبادرة رؤية:

مبادرة رؤية هي مبادرة تم إطلاقها بالتعاون بين “مجلس سيدات أعمال دبي” التابع لـ “غرفة تجارة وصناعة دبي“، و”ماستركارد” وتأتي مبادرة “رؤية” استكمالاً لجهود الطرفين الرامية إلى تشجيع السيدات على المشاركة الفعّالة في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق تطلعاتهنّ المستقبلية. وتتمحور المبادرة حول توفير عاملي التوجيه والتدريب لسيدات الأعمال الطموحات لتفعيل خطط مشاريعهنّ الجديدة.

وستحصل الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى على جوائز نقدية بقيمة 50,000 دولار و30,000 دولار و20,000 دولار على التوالي ليتم استثمارها في المشاريع الخاص بهنّ، كما ستحصل خمس مشاركات على جوائز نقدية بقيمة 5,000 دولار لكل واحدة منهن.

لمحة عن مجلس سيدات أعمال دبي:

تم تأسيس مجلس سيدات أعمال دبي تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 2002 ليكون المنظمة الرسمية الممثلة لسيدات ورائدات الأعمال في إمارة دبي.

تمثل التوعية والتثقيف والترويج للفرص وتعزيز التغيير الإيجابي في المجتمع في تقبل المرأة في عالم الأعمال أساس أيمان مجلس سيدات أعمال دبي في تمكين النساء و تحفيزهن ليكن عضوات فاعلات في المجتمع والاقتصاد.

يتم أستضافة اللقائات الشهرية لمجلس سيدات أعمال دبي لتزويد العضوات من سيدات ورائدات أعمال بأحدث المعارف والمهارات وأفضل الممارسات في عالم الأعمال. للمزيد من المعلومات عن مجلس سيدات أعمال دبي وأحدث الفعاليات للمجلس، قوموا بزيارة الموقع الألكتروني  www.dbwc.ae.

أو قوموا بزيارة صفحة المجلس على موقع فيسبوك https://www.facebook.com/pages/Dubai-Business-Woman-Council-DBWC/146645812070341.

لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد (رمزها في بورصة نيويورك: MA)، www.mastercard.com، هي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة. تابعونا على تويتر:  @MasterCardMEA@MasterCardNewsومدوّنة Cashless Pioneers Blog واشتركوا في خدمة آخر الأخبار عبر صفحة Engagement Bureau.

للمزيد من المعلومات وللاستفسار، اتصل على:

Zelda Hyman

PR Director

Creative Brands International

M: +971 55 6674 389

E: zelda@creativebrands.net

Sara Riad

PR Manager

Creative Brands International

M: +971 55 5618 956

E: sara@creativebrands.net