_TB_0028

لإعادة نشر هذا الخبر على موقع تويتر يُرجى نسخ  ولصق العبارة <مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين استراتيجية دبي للابتكار وماستركارد http://mstr.cd/1zOHmQs>

دبي، فبراير 2015: إلتقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ريتشارد هايثورينث ويت، رئيس مجلس إدارة ماستركارد وأعضاء مجلس الإدارة، حيث تباحث سموه معهم آخر نشاطات الشركة ومبادراتها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص في دعم النمو الاقتصادي.

وحضر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم توقيع اتفاقية تعاون بين استراتيجية دبي للابتكار وماستركارد، وذلك ضمن مبادرة شركاء دبي للابتكار التي أعلن عنها مؤخراً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لتكون بذلك ماستركارد أول شركة عالمية يتم التعاون معها للاستفادة من خبراتها ومشاريعها لدعم استراتيجية دبي للابتكار.

وتنص اتفاقية التعاون التي وقعها كل من معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأجاي بانجا، الرئيس التنفيذي لماستركارد على أن تقوم شركة ماستركارد بإطلاق برامج نوعية ومبتكرة تعمل على تعزيز الابتكار، ودعم طرح وتطبيق الأفكار والحلول المبتكرة في الدولة، معتمدةً في ذلك على خبراتها ومعارفها في مجال الابتكار.

وقال معالي محمد عبدالله القرقاوي: “لطالما كان الابتكار المحرك الأساسي للمشاريع والمبادرات في دولة الإمارات، وأساس لخططها واستراتيجياتها الوطنية، لتصبح بذلك دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الصدارة إقليمياً وعالمياً من خلال تميز مشاريعها وتفردها في مختلف المجالات”.

وأضاف معاليه: “تأتي اتفاقية التعاون اليوم بمثابة دفعة نوعية لجهود الابتكار على مختلف الأصعدة في الدولة، حيث سنعمل خلال الفترة المقبلة على التعاون مع عدد من كبرى الشركات العالمية في مجال الابتكار للاستفادة من خبراتها ومشاريعها، وجلب أفضل الخبرات والممارسات للدولة، وبما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة في الدولة لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم”.

وطبقاً لاتفاقية التعاون، ستعمل ماستركارد على إطلاق تقنيات جديدة تعمل على توفير أسلوب حياة أفضل، والارتقاء بالخدمات المقدمة في عدد من القطاعات الاستراتيجية التي تتوافق مع قطاعات استراتيجية دبي للابتكار. وسيتم بالاعتماد على هذه التقنيات إطلاق عدد من البرامج المبتكرة، والتي سيتم في المرحلة الأولى تنفيذها في جهات مختارة ضمن هذه القطاعات، على أن يتم تعميمها لاحقاً.

ومن جانبه قال أجاي بانجا: “باعتبارها شركة تقنية رائدة في مجال الدفع المالي، فإن الابتكار هو جوهر أعمال ماستركارد، حيث تتكامل هذه الاتفاقية مع استراتيجية دبي للابتكار، وخطط دبي في أن تصبح المدينة أكثر ابتكاراً في العالم، مع التركيز على دفع عجلة النمو الاقتصادي المتنوع والمتوازن.”

وأضاف: “إن هذه الاتفاقية ستدفع ماستركارد نحو ابتكار تكنولوجيات جديدة، وتوسيع مجال الخدمات بالاعتماد على الولاء والسهولة والأمان، وتنفيذ ذلك بطريقة تعود بالفائدة على أعمالنا وأعمال عملائنا وشركائنا وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وستعمل مبادرة “شركاء دبي للابتكار” على استقطاب نخبة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار لإطلاق مشاريع وبرامج مبتكرة، والتعاون مع هذه الشركات لطرح أفكار وحلول تعمل على تحسين جودة الحياة في مختلف المجالات، وضمان مستقبل أفضل.

يذكر أن استراتيجية دبي للابتكار التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مؤخراً ستعمل على جعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً  في العالم من خلال 10 أبعاد و 10 قطاعات مختلفة مدعومة بعدد من المبادرات التي ستسهم في توفير بيئة داعمة لتوليد الأفكار واقتراح الحلول المبتكرة للارتقاء بمختلف نواحي الحياة في دبي.

-انتهى-

لمحة عن ماستركارد:

ماستركارد (رمزها في بورصة نيويورك: MA)،www.mastercard.com هي شركة تكنولوجيا في مجال حلول الدفع العالمي، تقوم بإدارة أسرع نظام دفع في العالم يصل المستهلكين والمؤسّسات الماليّة والتجاريّة والهيئات الحكوميّة في أكثر من 210 بلداً ومنطقة. وتقوم منتجات وحلول ماستركارد بتسهيل الأنشطة التجاريّة اليوميّة كالتسوّق والسفر وإدارة الأعمال والإدارة الماليّة بأمان وفعاليّة.تابعونا على تويتر: @MasterCardMEA  و@MasterCardNews وتابعوا مدوّنةCashless Pioneers Blog واشتركوافي خدمة آخر الأخبار عبر صفحة MEA Engagement Bureau.

:لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع
هيل آند نولتون ستراتيجيز
لمى العلي
04 3344 930 :الهاتف
Lama.ElAli@hkstrategies.com :البريد الإلكتروني